«إيرباص» تفوز بعقود ضخمة لبيع طائراتها في آسيا

تلقت شركة صناعة الطائرات الأوروبية «إيرباص» طلبيات من شركات الطيران الآسيوية لشراء أكثر من 350 طائرة منذ أغسطس 2019، لتتفوق على منافستها الأميركية «بوينغ» التي تعاني تداعيات قرار سلطات السلامة الجوية في العالم وقف تشغيل طائرات طراز «بوينغ 737 ماكس».

وأشارت وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى أن الصفقة الأكبر التي فازت بها «إيرباص» جاءت في نوفمبر 2019 عندما طلبت شركة «آندي غو» الهندية للطيران منخفض التكاليف شراء 300 طائرة من الطائرات ذات الجسم الضيق بقيمة تتجاوز 33 مليار دولار، وفقاً للأسعار الرسمية. كما أكدت شركتا «فيت جيت أفياشن» و«سيبو أير» صفقتي شراء عدد من طائرات «إيرباص» خلال الأيام الماضية.

ونقلت «بلومبرغ» عن موقع الإنترنت الرسمي لشركة بوينغ ومقرها شيكاغو القول، إنها لم تتلق طلبات شراء أكثر من 16 طائرة خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وتركزت طلبات شراء طائرات «إيرباص» على طراز «إيه 320 نيو» و«إيه 330 نيو» ذات الجسم الواسع، في حين تركزت طلبيات الشراء على طائرات «بوينغ» على طرازي 787 ذات الممرين و777 للشحن الجوي.

يأتي ذلك في حين أعلنت شركة «سيبو باسيفيك أير»، أكبر شركة فلبينية للطيران منخفض التكاليف، إتمام الاتفاق على شراء 16 طائرة جديدة طراز «إيرباص إيه 330 نيو» قيمتها 4.8 مليار دولار لتعزيز أسطولها الجوي بطائرات أقل استهلاكاً للوقود.

///////////////////

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التواصل السريع

2 + 6 =