نجاح أول رحلة طيران كهربائية بالكامل في العالم

نجاح أول رحلة طيران كهربائية بالكامل في العالم

أكملت طائرة تجارية تعمل بالكهرباء بالكامل رحلة تجريبية في كندا أطلق عليها المشغلون اسم «الأولى في العالم» في صناعة الطيران.

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن الطائرة ذات الستة مقاعد – وهي طائرة مائية عمرها 62 عاماً أعيد تجهيزها بمحرك كهربائي بالكامل بقوة 750 حصانا – أقلعت من فانكوفر الثلاثاء وتم نقلها جواً لمدة تقل عن 15 دقيقة.

قاد جريج ماكدوغال، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «هاربر إير»، الرحلة الافتتاحية على إحدى طائرات شركته.

وقال مكدوغال، الذي أثنى على «ابتكار» شركته في تحقيق «علامة فارقة على مستوى العالم»: «اليوم صنعنا التاريخ».

تمثل الرحلة بداية عصر الطيران الثالث – «العصر الكهربائي» – وفقاً لبيان أصدرته شركة «هاربر إير» عبر موقعها على الإنترنت. ولم ترد «هاربر إير» على الفور على طلب التعليق على الخبر.

 

وقال روي غانزارسكي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجن إكس، الشركة الأسترالية المصنعة للمحركات الكهربائية التي عملت مع «هاربر إير» في المشروع، في بيان، إن قطاع النقل بأكمله – وصناعة الطيران على وجه الخصوص – مقبل على نقلة كبيرة.

وأضاف غانزارسكي أن هذه الرحلة أثبتت أن «النقل الجوي الكهربائي التجاري المنخفض الكلفة والصديق للبيئة قد يكون ممكناً في المستقبل القريب للغاية».

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن غانزارسكي قوله إن طاقة بطارية الليثيوم المستخدمة في الرحلة التجريبية يمكن أن تطير بطائرة بهذا الحجم على بعد نحو 100 ميل (160 كيلومترا).

///////////////////////

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التواصل السريع

5 + 7 =